رئيسة لجنة المهندسات العرب :" هدفنا تفعيل دور المهندسة العربية نقابيا تنمية الحس القيادي لديها"

توصلت لجنه المهندسات العربيات في اختتام الملتقي الثاني المنعقد بمصر لعدد من التوصيات والتي من اهمها تنظيم دورات تدريبيه لدعم وتمكين وتطوير مهارات المهندسه كقائده للوصول الي المناصب ذات القرار علي مستوي كل دوله محليا وباشراف لجنه المهندسات العربيات القطرية .
الي جانب اهميه التاكيد علي الهيئات الهندسيه في الدول العربية لضمان اشراك المهندسه في اللجان الدائمه باتحاد المهندسين العرب وعدم اقتصار اشراك المهندسه فقط في لجنه المهندسات العربيات.
كما اشار الي ضروره تكليف كل لجنه قطريه بوضع اليه لتبني المهندسات المبدعات لدعمهن ماليا ومعنويا وتطويرهن مهنيا من اجل اثراء سوق العمل ودعم ذلك من قبل الهيئات الهندسيه.
الي جانب تذليل العقبات القانونيه والتشريعات والتي تحول دون تمكين المهندسه من ممارسه عملها بصوره مساويه للمهندس.
حيث اشار الدكتور "عادل الحديثي " الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، علي اهميه الملتقي لاستعراض ومناقشه قضايا المهندسات العربيات من اجل تمكينهم في مختلف المجالات، مؤكدا علي الدعم الكامل من اتحاد المهندسين العرب للجنه وتذليل الصعوبات التي تعترض اعمالهم للنهوض بمستوي المهندسات في كافه الدول العربيه .
كما عبر  "ماجد خلوصي"نقيب المهندسين  عن رغبته في رؤيه تميز وابداع هذه اللجنه في كافه مجالات الهندسه وتعميق دور المهندسات بكافه البلدان العربيه وتواجدهم في مواقع اتخاذ القرارات، وذلك انطلاقا من الشعور الفاعل الذي تلعبه المهندسه العربيه علي الصعيدين العام والنقابي مشددا علي ضروره تعزيز مسيره المهندسات العربيات ومساندتهن من اجل الحصول علي حقوقهن وتبوء مكانتهن .
 ومن جانبها اكدت "فدوي ابو غيداء"  رئيسه لجنه المهندسات العربيات، الي ان الهدف من هذه اللجنه هو تفعيل دور المهندسه العربيه نقابيا والمساهمه بتشكيل لجان قطريه للمهندسات في كافه النقابات العربيه، بالاضافه الي تنميه الحس القيادي لدي المهندسه العربيه فضلا عن تفعيل دورها في القضايا الوطنيه.
اقامه مشروع هندسي  ريادي في الدول العربيه بما يتلاءم مع متطلبات وواقع كل دوله .
مشيره الي اهميه اعداد برامج لبناء القدرات واكتساب المهارات وفق احدث معايير الكفاءه المهنيه والتقنيه في المجالات الهندسيه  اضافه الي تمثيل المهندسات العربيات في كافه المنتديات واللجان العربيه والدوليه المعنيه بشؤؤن المراه
وذلك في اطار توثيق علاقات التعاون البناء بين اتحاد المهندسين العرب ونقابة المهندسين المصرية وقد كان بحضور المهندس محمد ماجد خلوصي نقيب المهندسين والدكتور عادل الحديثي الامين العام لاتحاد المهندسين العرب لجنه المهندسات العربيات الاتحاديه برئاسه المهندسه فدوي ابو غيداء رئيسه اللجنه وممثلي النقابات من الدول العربيه

التعليقات